إنضم الى مجموعتنا في التلجراب لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

السعودية تعلن رسميًا الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

 السعودية تعلن رسميًا الترشح لاستضافة كأس العالم 2034




أعلنت المملكة العربية السعودية عن نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وذلك كجزء من خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم لتوفير كافة الإمكانات والطاقات لتقديم تجربة رائعة وغير مسبوقة لعشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي. وجاء هذا الإعلان بعد النجاحات البارزة التي حققتها المملكة في استضافة العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية على مستوى عالمي.




وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، أن نية المملكة في استضافة كأس العالم 2034 تعكس النهضة الشاملة التي شهدتها، والتي جعلتها مركزاً قيادياً وواجهة دولية لاستضافة أبرز الأحداث العالمية في مختلف المجالات، وتتمتع بمقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي رائع.

كأس العالم 2034


وفي هذا السياق، أشار وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إلى أن المملكة خلال الأعوام الماضية شهدت تطوراً ونهضة في مختلف الأصعدة، وأن هذا الدعم والاهتمام المباشر من القادة قد أسهم في النقلة النوعية في القطاع الرياضي.

وأخيراً، أشار رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل إلى أن دعم المملكة للقطاع الرياضي والاتحاد السعودي لكرة القدم قادها إلى تحقيق مكانة عالمية، وأن هذا الإعلان يأتي كخطوة مهمة في رحلة الدولة نحو تنظيم كأس 
العالم.

كأس العالم 2030


من جانبه، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الأربعاء عن اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030. وقد تم اختيار هذا العرض المشترك كالمرشح الوحيد لاستضافة البطولة. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الدولة المضيفة العام المقبل.

إن نية المملكة العربية السعودية في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 تعكس التزامها بنشر رسائل السلام والمحبة عبر الرياضة. وتعتبر الرياضة وسيلة مهمة للتقاء الشعوب بمختلف ثقافاتها وأعراقها، وهو ما تعمل المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات.

بهذه الخطوة، تظهر المملكة كدولة متحمسة لرياضة كرة القدم، وتؤكد التزامها بتطوير الرياضة وتحقيق النجاحات على المستوى العالمي. وتجعل منها مركزاً رياضياً عالمياً مميزاً يستضيف أهم الأحداث الرياضية العالمية.

إن اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030 يعد خطوة هامة نحو الاحتفال بالذكرى المئوية لهذه البطولة، وسيكون لأوروجواي والأرجنتين وباراجواي شرف استضافة المباريات الافتتاحية.

بهذه التطورات، يبدو أن الساحة الرياضية تشهد تحركات مهمة نحو تنظيم أحداث كروية كبرى في السنوات القادمة، وذلك بفضل الجهود المستمرة والالتزام بتطوير هذا القطاع الحيوي.

Getting Info...
Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.