إنضم الى مجموعتنا في التلجراب لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

أستراليا تدرس التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2034

 أستراليا تدرس التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2034





أشارت تقارير صحفية اليوم الخميس إلى أن أستراليا تدرس إمكانية تقديم طلب لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، عقب إعلان الفوز للمغرب وإسبانيا والبرتغال بتنظيم مونديال 2030.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية تصريحات رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم جيمس جونسون اليوم الخميس، حيث أكد أن بلاده تبحث في إمكانية التقديم لاستضافة نهائيات كأس العالم في 2034، رغم تأييد الاتحاد الآسيوي لاستضافتها في السعودية.

وقد دعا الفيفا دول من آسيا وأوقيانوسيا لتقديم طلبات لاستضافة البطولة في 2034، بعد الإعلان عن تنظيم نهائيات نسخة 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد ذلك عن نيته تقديم طلب لاستضافة نهائيات 2034، ورحب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة بتلك الخطوة، مؤكداً تضامن أسرة كرة القدم الآسيوية مع المملكة العربية السعودية في هذا الشأن.

وكانت أستراليا قد أعلنت سابقاً عزمها التقدم لاستضافة النهائيات في 2034. وأوضح جونسون رئيس الاتحاد الأسترالي في بيان أنه لم يتغير شيء في موقف بلاده، وأكد أنهم يبحثون في إمكانية التقديم لاستضافة كأس العالم للأندية في 2029، وكأس العالم في 2034.

وتابع جونسون: "نحن متحمسون وواثقون من أن أسرة كرة القدم في آسيا وأوقيانوسيا لديها القدرة على الترحيب بالعالم وتنظيم بطولات الفيفا بأفضل صورة، بعد نجاح تنظيم كأس العالم 2022 في قطر وكأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا".

ويُذكر أن أستراليا لم تستضف أي مباريات في كأس العالم، وتم استبعادها من التصويت في المنافسة على استضافة نسخة 2022.

ستقام النسخة القادمة من البطولة في 2026 بمشاركة 48 منتخباً في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

Getting Info...
Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.