إنضم الى مجموعتنا في التلجراب لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

طوفان الأقصى: قصة العملية العسكرية الفلسطينية التي هزّت إسرائيل

  طوفان الأقصى: قصة العملية العسكرية الفلسطينية التي هزّت إسرائيل

شباب فلسطين

فجر يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، شنت المقاومة الفلسطينية عملية عسكرية واسعة النطاق ضد إسرائيل، أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى". ونفذت العملية كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وذلك رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

تفاصيل العملية:

بدأت العملية بإطلاق صواريخ من قطاع غزة على أهداف إسرائيلية، بما في ذلك المدن والبلدات والمطارات والبنية التحتية العسكرية. كما نفذت المقاومة عمليات تسلل واقتحام للأراضي الإسرائيلية، وهاجمت أهدافاً عسكرية ومدنية.

نتائج العملية:

أسفرت العملية عن مقتل وجرح عشرات الإسرائيليين، فضلاً عن وقوع أضرار مادية كبيرة. كما أدت إلى تعطيل حركة الطيران في المطارات الإسرائيلية، وإغلاق العديد من الطرق والمنشآت الحيوية.

رد إسرائيل:

ردت إسرائيل على العملية بشن غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، وتدمير العديد من المباني والمنازل.

ردود الفعل الدولية:

أدانت العديد من الدول العربية والإسلامية العملية الإسرائيلية، وطالبت بوقف العنف وتحقيق السلام في المنطقة. كما أدانت الأمم المتحدة العملية، ووصفتها بأنها "انتهاك صارخ للقانون الدولي".

تحليل العملية:

تمثل عملية "طوفان الأقصى" تحولاً نوعياً في مسار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. فلأول مرة منذ سنوات، تتمكن المقاومة الفلسطينية من شن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد إسرائيل، تتسبب في خسائر كبيرة.

وتأتي هذه العملية في ظل استمرار التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين، حيث ترفض إسرائيل أي حل عادل للقضية الفلسطينية، وتستمر في سياسة الاستيطان والتهويد للأراضي الفلسطينية.

خاتمة:

تمثل عملية "طوفان الأقصى" رسالة واضحة للإسرائيليين مفادها أن المقاومة الفلسطينية لن تسمح لهم بفرض سيطرتهم على القدس والأقصى. كما تمثل هذه العملية حافزاً للشعب الفلسطيني للاستمرار في النضال من أجل حقه في تقرير المصير.

Getting Info...
Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.