إنضم الى مجموعتنا في التلجراب لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

مصر ترفض مطالب إسرائيل بإخلاء غزة من سكانها.. وعواقب وخيمة محتملة

مصر ترفض مطالب إسرائيل بإخلاء غزة من سكانها : أصدرت وزارة الخارجية المصرية، الجمعة، بيانا أعربت فيه عن رفضها القاطع لمطالب الجيش الإسرائيلي بإخلاء سكان شمال قطاع غزة، الأمر الذي يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى.

رفض مصر باخلاء سكان غزة

العرض

جاء بيان الخارجية المصرية عقب إعلان الجيش الإسرائيلي، الخميس، مطالبته سكان شمال قطاع غزة بإخلاء منازلهم والتوجه جنوبا، وذلك ضمن عملية عسكرية واسعة النطاق تستهدف القضاء على قدرات حركة حماس في القطاع. وأكد البيان المصري أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة المدنيين
الفلسطينيين لخطر كبير.

وطالبت الخارجية المصرية إسرائيل بالتراجع عن قرارها، وحذرت من العواقب الخطيرة التي قد تترتب عليه، والتي قد تصل إلى "كارثة إنسانية".

المناقشة

يثير قرار الجيش الإسرائيلي مخاوف كبيرة من إمكانية وقوع أزمة إنسانية حادة في قطاع غزة، حيث يعاني القطاع بالفعل من ظروف معيشية صعبة للغاية، ويعيش تحت حصار إسرائيلي مشدد منذ أكثر من 15 عاما. وإذا تم إجلاء سكان شمال قطاع غزة، فسوف يضطرون للانتقال إلى مناطق مكتظة بالسكان في جنوب القطاع، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وانتشار الأمراض والأوبئة.
كما أن هذا القرار قد يؤدي إلى تصاعد التوترات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، حيث اعتبرت السلطة الفلسطينية هذا القرار "جريمة حرب".
الخاتمة
يظل الوضع في قطاع غزة متوتر للغاية، وهناك مخاوف كبيرة من إمكانية وقوع أزمة إنسانية حادة. وتدعو مصر والدول العربية والمجتمع الدولي إسرائيل إلى التراجع عن قرارها والإفراج عن المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

Getting Info...
Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.